مهرجان احسبها صح 2012
صورة من الليلة الاخيرة في مهرجان احسبها صح - تصوير سات 7

اختتم مساء أمس الأحد المهرجان المسيحي "احسبها صح"، الذي نظمته الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة في وادي النطرون منذ الخميس حتى الاحد وسط حضور نحو 50 الف مشارك عبر اربعة ايام.

وقال القس "سامح موريس"، راعي الكنيسة الانجيلية بقصر الدوبارة، ان المسيحية ليست ديانة لكنها علاقة شخصية بين الانسان والله. واضاف اننا سنرى حمام ابيض يطير في السماء ونرى امور عظيمة على الأرض من الآيات والعجائب في الايام القادمة بحسب قوله.

وطالب "موريس"من الحاضرين بالعودة الى كنائسهم من أجل وعمل نهضة وانتعاش. كما طالب الحضور بعدم العودة الى منازلهم ومعهم اي شيء من الممنوعات التي أتى بها البعض (مخدرات-سجائر..) وقام بتوزع كروت متابعة للارشاد الروحي. كما قام بالصلاة من اجل البطريرك القادم ليقود الكنيسة والشعب، وأن يكون ممتلئا من الروح القدس والحكمة السماوية، وان يكون الاختيار الهي وليس بشريا.

وفي اليوم الاخير قاد المرنم "ماهر فايز"، مع فريق الكاروز الحضور في فترة التسبيح والاغاني الروحية يلية فريق "الخبر السار"، والمرنم الأردني زياد شحادة. واختتم فريق "الحياة الأفضل" فترة التسبيح. وواصل فريق الرؤيا للتمثيل المسرحي عروضه القصيرة. وقام خادم اجنبي بتجسيد قصة صلب المسيح من خلال صليب رفعه على مسرح المهرجان. وشهد المهرجان معرض للفنون، ونادي للسينما وواصل المتخصص في الخدع والحيل البصرية "ادريان فان فاكتور" عروضة في فن الخدع البصرية. وفي رياضة الكرة، تواصلت منافسات كرة القدم والسلة بالاضافة الى اكارتية والقوة الخارقة والعجلة الاحادية وقفز الدراجات النارية.

وشمل المهرجان، المنعقد ببيت الوادي بوادي النطرون، ركن للأطفال، وقاعة للدراما، والعاب الروب كورس لتنمية مهارات التواصل وخيمة الفنون التي تحتوي على معرض للرسومات الفنية واعمال النحت . يذكر أن، المهرجان ياتي تحت رعاية عدد من الشركات والمطاعم العالمية. ورسم تذكرة الدخول للفرد 25 جنيه. وشارك فيه عدد من الاجانب.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر عن نقل الحفل المسيحي الذي كان مقررا عقده مساء الاثنين، في نادي الشرطة بالعباسية بحضور الاب اندرواس اسكندر والقس سامح موريس الى مدرسة الديلاسال دون ان تكشف اسباب النقل.