نيويورك - سجلت لوحة للمسيح تعود الي القرن السادس عشر رقما قياسيا للرسام الايطالي جيرولامو رومانينو في مزاد اقيم في دار كريستي في نيويورك يوم الاربعاء عندما بيعت مقابل 4.6 مليون دولار.

لوحة للمسيح

وقال نيكولاس هول رئيس قسم اعمال قدامى الفنانين في كريستي إن اللوحة هي اهم عمل للرسام الايطالي تعرض في مزاد منذ اكثر من عشر سنوات.

وكان سعر اللوحة هو الاعلى ضمن مبيعات المزاد التي بلغت اجمالا 12.5 مليون دولار وشملت لوحة (العائلة المقدسةThe Holy Family) للرسام فيليب دو شامبين وسجلت رقما قياسيا ايضا حيث بيعت باكثر من ضعفي السعر الذي كان متوقعا قبل المزاد وهو 250 ألف دولار.

وفي فبراير شباط أمرت محكمة أمريكية باعادة لوحة "المسيح يحمل الصليبThe Christ Carrying the Cross" لرومانينو إلي ورثة رجل اعمال ايطالي يهودي عاش في باريس ومات عام 1940.

واعيدت اللوحة الى الورثة قبل اسبوعين فقط لتنتهي عملية قضائية استمرت اكثر من عشر سنوات بدأت بحكم اصدرته محكمة في باريس في 1999 بالغاء بيع ضيعته.

كما بيعت في المزاد لوحتا (الاطلالThe Ruins) و(الجسر القديمThe Old Bridge) لرسام القرن الثامن عشر الفرنسي اوبير روبير مقابل 1.8 مليون دولار.