البابا شنودة أُلبس كامل هيئته الكهنوتية في كاتدرائية القديس مرقس بالقاهرة
البابا شنودة أُلبس كامل هيئته الكهنوتية في كاتدرائية القديس مرقس بالقاهرة

القاهرة – يو بي اي - إحتشد عشرات الآلاف من المسيحيين المصريين الأحد، في القاهرة لإلقاء نظرة الوداع على البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي وافته المنية السبت.

ويشهد حي العبَّاسية حيث مقر الكاتدرائية والشوارع المحيطة به إزدحاماً شديداً من جانب عشرات الآلاف من المسيحيين إستعداداً لدخول الكاتدرائية لإلقاء نظرة الوداع على البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الذي وافته المنية أمس السبت.

وقد أُقيم قداس لتلاوة الصلوات على روح المتنيح (المتوفي) البابا شنودة الذي أُلبس كامل هيئته الكهنوتية وأُجلس على كرسي مرقس الرسول وفقاً للمراسم الكنسية.

ومن المقرر أن تستمر مراسم تشييع البابا الراحل حتى يوم الثلاثاء المقبل، يستمر خلالها على الكرسي قبل أن يُدفن في دير الأنبا بيشوي في صحراء وادي النطرون شمال غرب القاهرة، وفقاً لوصيته.

وكان البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد وافته المنية مساء أمس السبت، عن 89 عاماً بعد صراع طويل مع أمراض بالكُلى والرئتين.

وقد نعى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ورئاسة مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والأزهر الشريف ودار الإفتاء ومختلف الهيئات والمؤسسات النقابية والأحزاب والفعاليات الشعبية، البابا شنودة الثالث.