لندن: هدد محتجون بريطانيون على الزيارة التي سيقوم بها إلى بلادهم البابا بنديكتوس الـ16 لمدة أربعة أيام اعتباراً من الـ16 من أيلول'سبتمبر الحالي، بحرق نسخ من الكتاب المقدس (الانجيل). وقالت صحيفة ديلي ستار الصادرة الاربعاء إن البابا سيواجه باحتجاجات مريرة خلال زيارته إلى بريطانيا بعدما هدد ناشطون بتخريب المناسبة احتجاجاً على فضيحة انتهاك الأطفال جنسياً في الكنيسة الكاثوليكية وموقفها حيال مثليي الجنس.

واضافت أن بيتر تاتشيل الناشط في الدفاع عن حقوق المثلييين تعهد باثارة المشاكل خلال الزيارة عن طريق (حملة الاحتجاج على البابا) التي أسسها، ودعا الحكومة البريطانية للنأي بنفسها عن معارضة البابا لحقوق المرأة ووسائل منع الحمل والمساواة بين مثليي الجنس وعلاج العقم واستخدام الواقي لمنع انتشار فيروس الإيدز.

واشارت الصحيفة إلى أن ناشطين من منظمة "آباء من أجل العدالة" يخططون لاحراق نسخ من الانجيل خلال زيارة البابا احتجاجاً على ما اعتبروه "فشل الكنيسة الكاثوليكية في الدفاع عن الاطفال ضحايا الانتهاكات الجنسية على يد القساوسة الكاثوليك".

ونسبت ديلي ستار إلى مات أوكونور مؤسس منظمة آباء من أجل العدالة قوله "ما فائدة استخدام الكتاب المقدس إذا كانت الكنيسة الكاثوليكية لا تمارس ما يُبشر به؟".

يو بي أي