قال مدير عام هيئة المغطس المهندس ضياء المدني ان عدد زوار الموقع بلغ منذ بداية الشهر وحتى يوم امس 2.11 الف زائر بنسبة ارتفاع بلغت 110 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
 
وبين المدني في ان السياحة الدينية الوحيدة التي لم تتأثر بتداعيات الازمة العالمية والتي خالفت التراجع في باقي انواع السياحة حيث شهدت ارتفاعا في اعداد زوار المواقع الدينية الامر الذي يستدعي معه التركيز والاهتمام بهذا النوع من السياحة.
 
واضاف ان هيئة المغطس اتخذت مؤخرا عددا من الاجراءات بهدف تطوير استدامة القطاع السياحي ضمن الموقع حيث تم البدء بانشاء قصر المؤتمرات التي تمت احالة عطائه مسبقا الى شركة محلية اضافة الى الانتهاء من مقام النبي عيسى عليه السلام.
 
ونوه المدني ان انشاء قصر المؤتمرات في الموقع والذي تم تمويله من قبل الهيئة بقيمة 5.1 مليون دينار سيشكل نقلة مهمة في حركة السياحة الدينية في المنطقة بشكل عام نظرا لما يبحثه ويحققه من اهداف اساسية تعنى بالحوار الحضاري والثقافة الدينية.
 
واوضح المدني ان الهدف من انجاز مقام النبي عيسى وهو مقام إسلامي يأتي للرمز إلى التآخي الإسلامي المسيحي والتعايش الديني ويجسد الحوار الديني بين المسلمين والمسيحيين الى جانب اقامة مركز للعماد على نهر الأردن ليجتذب المسيحيين من مختلف أنحاء العالم لتعميد أبنائهم في المكان الذي تعمد به السيد المسيح عليه السلام مشيرا انه تم ايضا الانتهاء من انشاء معظم الكنائس في الموقع التي تشمل مختلف الطوائف وديرا للروم الأرثوذكس مما يعطي لهذا الموقع اهمية ونشاطا دينيا وسياحيا.
 
وتوقع المهندس ان تشهد المملكة ارتفاعا في عدد السياح خلال الاشهر المقبلة نتيجة بدء موسم السياحة الاوروبية الذي يشهد تنوعا في اعداد القادمين الى المملكة كزوار لموقع المغطس من دون تحديد لاهم الجنسيات السياحية للمملكة.
 
وعن زيارة بابا الفاتيكان بندكتس السادس عشر الاخيرة للموقع اوضح المدني ان الموقع شهد نشاطا ملحوظا بعد تلك الزيارة الناجحة لبابا الفاتيكان والتي جاءت بجهود ملكية مميزة اثمرت عن هذا النشاط في اعداد السياح حيث تم خلالها تقديم 10 آلاف عبوة من المياه المقدسة سيتم توزيعها على زوار الفاتيكان.
 
واكد المدني ان موقع المغطس ما زال قبلة الزوار من مختلف أنحاء العالم بسبب أهميته الدينية ولن تتأثر السياحة الصادرة اليه بالأزمة الاقتصادية العالمية من خلال ارتفاع عدد زواره الى جانب اقامة الطوائف المسيحية لاحتفالاتها الدينية في هذا الموقع بحضور عشرات الآلاف من المسيحيين في الأردن والخارج.

جريدة العرب اليوم الأردنية