واشنطن- آفاق - خاص 

 أثارت انتقادات الدكتور زغلول النجار للكتاب المقدس واعتباره كتابا "مزورا" على شاشة قناة "الجزيرة" استياء المسيحيين الذين اتهموا القناة بالكيل بمكيالين. وأشار المسيحيون إلى الاعتذار الذي قدمته الجزيرة إلى المسلمين على الانتقادات التي وجهتها عالمة النفس الأميركية من أصل سوري وفاء سلطان للإسلام والقرآن في برنامج مباشر منتقدين قيام القناة بتسجيل حلقة يساء فيها إلى المسيحيين وكتابهم المقدس.

وقال النجار في برنامج "زيارة خاصة" الذي يقدمه الصحفي سامي كليب "يا معشر أهل الكتاب الكتب التي بين أيديكم اليوم كتب مزورة لا علاقة لها بالوحي الأصلي ابحثوا عن الوحي الأصلي حتى تهتدوا هداية صحيحة".
ووصف النجار بعض ماجاء في الكتاب المقدس بأنه "تراث فولوكلور وليس وحيا سماويا".

من جانبه طالب الأخ رشيد مقدم برنامج "سؤال جريئ" بقناة "الحيا" المسيحية جميع المسيحيين بالاحتجاج ضد قناة الجزيرة عبر ارسال شكاوى إلى القناة عبر البريد الإلكتروني والاتصال المباشر بالقناة.

وقال رشيد في حلقة خاصة للرد على ما قاله الدكتور النجار عبر الجزيرة "نحن لا نقبل أن تعامل المسيحية أو الكتاب المقدس بهذه الطريقة ... إما تسري القوانين على الكل .. والسماح بانتقاد الإسلام أو عدم السماح أيضا بانتقاد المسيحية على شاشة الجزيرة".

وقال أحد المسيحيين في رسالة إلى موقع "آفاق" طالب بنشرها وإيصالها إلى قناة الجزيرة.
وجاء في الرسالة الموقعة باسم "باحث عربي": "كنت من المعجبين بالقناة لكني أصبحت من المتعجبين المندهشين؛ الذين لا يحترمون قناة الجزيرة كما كانوا سابقًا. فنحن نتعجب أن تقدم قناة الجزيرة إعتذارا لكل المسلمين عندما تمت إذاعة حلقة على الهواء مباشرة تضمنت ما إعتبره المسلمون مساسا بعقيدتهم، وقت أن تحدثت الدكتور/ وفاء سلطان. بينما القناة التي كنا نرجو أن تستمر محترمة تقوم بتسجيل حلقة تزدرئ بالعقيدة المسيحية على لسان زغلول النجار الذي افترى ويفتري على المسيحية والإنجيل بدون سند علمي. وهو يخالف حتى الآيات القرآنية عن المسيحية والإنجيل".

أرجو توصيل صوتي وإحتجاجي لدي مجلس الإدارة في قناة الجزيرة. وسنسعى بطرقنا الدولية لرفع قضية ضدكم في المحاكم الدولية بتهمة ازدراء الأديان بحسب مقاييس حقوق الإنسان العربية والدولية. فقد طالبت الجامعة العربية الأمم المتحدة باستصدار قانون ازدراء الأديان.

أرجو أن تعلنوا هذا الاحتجاج على المشاهدين. وأنا كما الملايين والمليارات من المسيحيين في العالم على استعداد للرد على كل ادعاءات الدكتور/زغلول النجار.