هوليوود مستمرة في ملاحقة الجمهور المسيحي المؤمن , شركة الانتاج السينمائي "فوكس القرن العشرين" , الذين ينتجوا افلام خاصه من اجل المؤمنين ويؤكدون ابقاء المبشرين خارج الشاشة.

شركة الانتاج السنمائي "فوكس القرن العشرين" اعلنت الاسبوع الماضي عن اقامة قسم جديد للانتاج ,FoxFaith, الذي سينتج وينشر في كل سنة اثني عشر فلماً يحمل الطابع الديني المسيحي. ميزانية انتاج هذه الأفلام يترواح من 20-30 مليون دولار, والبعض منهم سينتج على DVD مباشرة , ولكن على الأقل سيعرض ستة افلام في كل سنة في دور العرض في الولايات المتحدة. وسينشرون بواسطة موزع مستقل بمشاركة "فوكس". الفلم الأول "Love's Abiding Joy"  الذي سيعرض في تاريخ 6 اكتوبر, تدور احداثه في غرب ألولايات المتحده ألأمريكية وهو مستوحى من كتاب المؤلفه المسيحيه المؤمنة جنيت أوك ويتحدث عن زوج الذين يواجهون مصاعب الحياة.
الخطوة, هي الأخيرة من سلسلة المراحل التي تتخذها شرك الأنتاج السينمائي لهوليود في السنوات الأخيرة محاولين في هذا إرضاء نفس قلوب المسيحين المؤمنين, يدل على الوزن الكبير للمسيحين الانجليين في الثقافة العامة.
FoxFaith أسست من فرع "الانتاج البيتي" لشركة "فوكس" التي ابدت نجاحاً باهراً على اثر نشر الD.V.D  "الام المسيح" فلم ميل جبسون, الذي بيع منه 15 مليون نسخة.
 بعد تحول الفلم الى محطم الرقم القياسي في 2004 أبتدأت ستوديوهات هوليوود بتعاون مع شرك أنتاج مسيحية ومستشارين مختلفين, وبالأخص بواسطة فروع الانتاج المنزلي.

بيتر لهولند من ستوديوهات Cloud Ten Pictures اشترك مع فرع الأنتاج المنزلي لشركة سوني حتى ينتج الفلم "Left Behind III: The world at war", الفلم الثالث من السلسلة الوبن والمؤسس على كتب آخر الأيام, وألذي نشر فورياً على D.V.D في السنة الماضية. سوني ستنشر الفلم الأول لشركة الانتاج المسيحية "Provident Films", الذي سيصل هذا الأسبوع لدور العرض, ويدعى " "Facing the Giantsوستدور أحداثه عن فرقة كرة قدم من مدينة صغيرة.
شركة وولد ديزني تبحث عن الجمهور المسيحي المؤمن بشدة متزايدة  ونجحت في هذا, فيلم "ايام نرينيا: ألأسد, ألساحرة وخزانة الملابس" والذي عرض أمام قادة دين قبل عرضة في دور العرض من أجل ما يحمل من قصص مسيحية, ربح 744 مليون دولارفي انحاء العالم.
اشارة أخرى على الزمان المتغير هو ديفيد كاقحغقاث, مسيحي أنجيلي الذي كان خبيراً في هوليوود وألذي أسس شركة ألأتصالات ألمسيحية Good News Holdings. في ألسنة ألقادمة ستنتج فلمأً مؤسساً على قصة "Christ the Lord: Out of Egypt" من تأليف آن رييس.

 ماط كرات منتج مسيحي عبر عن الخطوة التي اتخذتها شركة فوكس بانه يعبر عن اقتراب انتاج الافلام لهوليود : لدينا جمهور ونحن نعرف كيف نصل اليهم. اضاف كرات انه استثمر 20 مليون دولار في انتاج فيلم ليلة واحدة مع الملك . الذي تدور احداثة حول الملكة استر والملك "One Night With "the King ذاكرا ان الفلم يعرض في 13/10/06 في 900 دار سينما و شركة فوكس قد طلبت عدة نسخ.
الافلام التي اشترتها "FoxFaith" تنشر شركة اخرى"The Bigger Picture" التي ليست تابعة "لفوكس" او شركة الام "نيوا كوقققشين" فوكس بنت في شبكة الانترنت شبكة ل 90 الف كنيسة مسيحية التي تستلم معلومات مستمرة عن الافلام التابعة لها.
عدة افلام من السنة الماضية قد نجحوا على الرغم من التسويق الغير مخطط . حتى الان اشترك في الافلام عدد قليل جدا من الممثلين المشهورين ولكن في فلم ليلة واحدة مع الملك يشترك عمر الشريف وبيتر فوطول.
فوكس قد نجحت في بيع افلام مسيحية ومن بينهم "Woman, Thou Art Love Comes Softly" الذي عرضه بطريقة مستقلة حولي 1400 دار عرض في كانون الثاني الماضي, جمع 12 مليون دولار ومليون آخر من أفلام أل D.V.D تدور احداث الفلم حول ابناء لعائلة مبشرين والذين تعرضوا للهجوم وقتل رب وربة البيت على يد هنود في الاكوادور.
الفلم"Love's abiding Joy " إخراج مييكل لندون جونيور, ابن المنتج ونجم مسلسلات التلفاز "بيت صغير في البرية". تدور أحداث هذا الفلم عن زوج الذين يقطنون ب-1880 مزرعة في الصحراء ويواجهون التحدي من خلال الامان المسيحي.
جف يوردي, نائب رئيس تصويق للأنتاج المنزلي لفوكس, ابدى رغبة شركة فوكس في شراء افلام مماثلين.
لأقوالة"ان الشركة معنيه في التركيز على الهدف وهو ارضاء الجمهور المستهدف ولا رغبه في تحويل العمل لعمل تبشيري.

                                                                                        عن صحيفة هآرتس