مقالات مسيحية

العذارى العشر‬
بهذا المثل الواضح والمفهوم من الصغير والكبير، قصد الرب أن يكلِّمنا عن أعظم رجاء للمؤمنين وهو مجيء المسيح – العريس – لاخذ الكنيسة – العروس – إلى السماء. ويحذِّرنا من الاعتماد على المظهر الخارجي
16/03/2020
كأتباع ليسوع.. كيف نتعامل مع الفيروس التاجي؟
آمل أن يرفض إخوتي المسيحيون، لأسباب عديدة أعطانا إياها يسوع الخوف والذعر وهاجس المحافظة على الذات. بدلاً من ذلك، نرجو أن نعيش بالنور الذي زودنا به لنكون نورا في عالم يتغلب عليه الألم والخوف.
12/03/2020
دراسات كتابية: ترتيب خدمة الكنيسة
يجب أن يكون كل عضو يخدم بطريقة ما، ويجب أن يتذكر كل خادم للرب أن الأمر أكثر من مجرد خدمة الناس؛ بل محبتهم: "بالْمَحَبَّةِ اخْدِمُوا بَعْضُكُمْ بَعْضا" (غلا 5: 13). وقد تأخذ خدمة الكنيسة عدة
12/03/2020
المسيح رسول المحبة والسلام
هنا مضمون الإنجيل لأن تعليم المحبة هو أول مبادىء المسيحية وأهمها فغاية عمل المسيح من أوله إلى آخره إظهار المحبة، وتاريخ حياته هو تاريخ المحبة وإنكار الذات. رفض المسيح مبدأ العين بالعين والعنف
11/03/2020
الفيروسات الروحية
يمكن للاشخاص المحيطين بك ان يؤثروا عليك روحيا كالفيروس، فهم إما يرفعونك ويشجعونك ويدعموك بطريقة إيجابية، وإما يحبطونك ويتسببون بالعدوى لك نتيجة سلوكهم وكلامهم وأفكارهم
10/03/2020
الحرب الروحية والحرب الجسدية
عليك أن تدرك انك اصبحت ابن ملك الملوك ورب الارباب، ومركزك في المسيح، وبجانبك سيف الروح الذي هو كلمة الله وان لديك سلطان الله، ان تخوض هذه الحرب الروحية وتخرج منتصرا
07/03/2020
القرآن - تسمية سريانية مسيحية لكتاب التذكير
تعتبر اللغة السريانية أو الآرامية، صاحبة الأثر الأكبر على اللغة العربية وبالتأكيد على القرآن لأنه مكتوب بالعربية. الكثير من الجمل والمفردات الآرامية جاء القرآن على ذكرها في آياته
05/03/2020
المحبة والخضوع - الدولة والسلطة
يقول الرسول بولس للكنيسة في رومية ومن خلالها لكل الكنائس (لَيْسَ سُلْطَانٌ إِلاَّ مِنَ اللهِ)، وهذه عبارة مطلقة تشمل جميع الحكام والمتسلطين في كل المجتمعات والدول بغض النظر عن أسمائهم أو ألقابهم
29/02/2020
أربعاء الرماد
أربعاء الرماد هو أول يوم من زمن الصوم عند بعض الكنائس وخصوصا التقليدية وغرضه في التقاليد المسيحية هو التوبة. خلال زمن الصوم، يتوجب على المسيحيين الصوم والتخلي عن أشياء عديدة
25/02/2020
التقية في الإسلام
التَّقِيَّة من الفعل العربي يتقي أي يخشى كما يقول المثل العربي على سبيل المثال والتقية كمصطلح ديني هي اخفاء معتقد ما خشية الضرر المادي أو المعنوي. و أهل السنة والجماعة والإثنا عشرية متفقين عليها
24/02/2020
مقالات قد تهمك
لا يحق لهؤلاء الاستنكار في قضية تحويل آيا صوفيا الى مسجد
هل يحق لمن يدّعون الوطنية والعروبة أن يرفعوا صوتهم ويستنكروا مسألة تحويل آيا صوفيا الى مسجد؟ هل من المنطق ان يكون الشخص ذميًا طوال حياته ثم يُطالب بحقوقه فجأة ويستنكر ويشجب
حفني وفنحاس – حاميها حراميها
قام حفني هو وأخوه فينحاس بوظيفة الكهنوت في شيخوخة عالي، لكنهما أظهرا أنهما غير جديرين بالمرة بهذه الوظيفة المقدسة بسبب أخلاقهما الفاضحة، واعترض عالي على تصرفهما اعتراضًا لينًا ولم يوبخهما بصرامة
دروس كتابية (3):
قال السيد المسيح: “ويكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الأمم. ثم يأتي المنتهى” (مت24: 14). ولكن هناك علامات أخرى وردت في كتاب
يوم الكفارة ودم الحمل
في ذلك اليوم فقط "يوم الكفارة" كان رئيس الكهنة يدخل إلى قدس الأقداس في خيمة الشهادة (وفي الهيكل فيما بعد)، ليكفر عن خطايا كل بني إسرائيل
دروس كتابية: هل تجتاز الكنيسة الضيقة العظيمة؟؟؟
يكثُر التساؤل عن مستقبل كنيسة الله في الوقت القادم، ما هي المحطة القادمة لها؟ هل ستجتاز الضيقة التي ستأتي على الأرض؟ أم ستُرفع بالإختطاف قبل الضيقة؟
قصص من القرآن
قال ابن كثير: يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان الجنة، مخلدون: أي على حالة واحدة، مخلدون عليها لا يتغيرون عنها؛ لا تزيد أعمارهم عن تلك السن. قال ابن عباس رضي الله عنه
إله التعويضات والبركات
نكمل في قصة راعوث التي صممت على ملازمة حماتها نعمي بعد ان نزلت الكوارث بها ورجعت من بلاد موآب لانها سمعت في بلاد موآب ان الرب قد افتقد شعبه ليعطيهم خبزا.
هل حدد الله خلاص فقط فئة من البشر؟
السؤال التقليدي عن المصير و الإرادة الحرة قائم منذ عهد بعيد في الكنيسة. هناك الكثيرين الذين يقولون أن الله قد اختار المُخَلَصين وهم فقط الذين سيخلصون. وبالتالي و بناء على ذلك
المسيح في القرآن
يسوع المسيح وحده وُلد من عذراء متميزا عن كل بني البشر وكل الأنبياء بلا استثناء. قالت مريم للملاك:"أنّى يكون لي غلام ولم يمسَسُني بشر ولم أك بغيّا. قال كذلك قال ربُّكِ هو عليَّ هيِّن ولنجعله
دروس كتابية (2): هل تجتاز الكنيسة الضيقة العظيمة؟؟
يكثُر التساؤل عن مستقبل كنيسة الله في الوقت القادم، ما هي المحطة القادمة لها؟ هل ستجتاز الضيقة التي ستأتي على الأرض؟ أم ستُرفع بالإختطاف قبل الضيقة؟