عزيز سمعان دعيم

عزيز سمعان دعيم

الاستاذ زعيم دعيم مدير مدرسة مار يوحنا الانجيلية في حيفا.


يكتب في الموقع منذ: 18/10/2006
عدد المشاركات المنشورة: 99

مقالات عزيز سمعان دعيم

هنالك منافسة مستمرة عنيدة وقد تكون أحيانًا مستميتة، داخل كلٌ منا، مهما كان جيله أو جنسه أو عرقه ‏أو معتقداته، إذ يتنافس في داخلنا الخير مقابل الشر، المحبة مقابل الكراهية، المصلحة العامة مقابل ‏الـ...
23/01/2016 4
مخطط الجريان (التدفق) يُظهر ويعبر عن كيفية مجرى الأحداث/الأفعال بتسلسل زمني.‏ على سبيل المثال: نلاحظ تسجيل لكيفية مجرى البركات التي نحصل عليها بالإيمان بالرب يسوع
30/12/2015 0
الخارطة التفكيرية وتسمى أيضا خارطة ذهنية (خارطة مخ)، هي عبارة عن تخطيط يشمل ‏معلومات هامة في مجال أو موضوع أو مقال معين وهذه المعلومات مسجلة بشكل كلمات ‏مختصرة ومركزة بحيث تكون بمثابة شيفرة...
11/12/2015 0
تستخدم خارطة المصطلحات لعرض أي موضوع يشمل العديد من المصطلحات والأفكار (أو ‏الأسماء)، بترتيب هرمي يبدأ من المصطلح الرئيس في رأس الهرم ويستمر بشكل متفرع إلى ‏مصطلحات ثانوية وينتهي عادة بأمثلة لتوضيح ال
23/11/2015 0
العرفان بالجميل والشكر ليس صفة مولودة، فحتى لو كان من الصعب عليك أن ترى الأمور الإيجابية وتشكر عليها، بإمكانك تعلم الشكر والتدرّب عليه يوميًا وتأكد أنك الرابح في كل الأحوال.
26/09/2015 0
ينصح الكاتب طل ابن شاحر بأهمية إدارة يوميات شكر، وتخصيص بضع دقائق في كل مساء لتسجيل خمسة أمور ‏‏(وعلى الأقل ثلاثة) تقدم من أجلها الشكر، وقد تكون هذه الأمور مما قد يعتبره أغلبيتنا اعتياديًا في
20/09/2015 0
يقول المثل العربي "من يزرع المعروف يحصد الشكر"، وهذا لا يعني أن الهدف أو السبب من وراء زرع المعروف هو حصد ‏الشكر، بل نزرع المعروف لوجه الله ولخير الآخرين، ولكن النتيجة المنطقية المتوقعة...
11/09/2015 0
فرحة الأول من أيلول 2015 لم تدخل مدارسنا، لقد وصلت لكل مدارس البلاد من شمالها إلى ‏جنوبها، ولكنها عبرتْ عنا وتجاهلتنا، كأننا لا شيء، كأن ثلاثة وثلاثين ألف طالب هم مجرد حفنة ‏بشر، كأن عشرات
03/09/2015 1
من يشكر على الغربان؟ هذه الطيور الكبيرة السوداء المزعجة في نظر البعض من حيث حجمها وسوادها وصوتها، ولكن ‏الأمور قد تختلف إذا طلب منك أن تفكر ايجابيا وتنظر إلى كل شيء من نصف الكأس الممتلئة،
29/08/2015 2
تعرّف دائرة المعارف الكتابية الشكر بأنه "هو التعبير عن الحمد والثناء والاعتراف بالجميل والإجلال لله". ‏تذكر كلمة "شكر" ومشتقاتها في العهد الجديد، عهد النعمة، 57 مرة...
24/08/2015 0

مقالات عزيز سمعان دعيم الاكثر تعليقاً